JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديدنا

تحميل كتاب الكيمياء للصف الاول المتوسط 2023

 تحميل كتاب الكيمياء

 للصف الاول المتوسط 2023

اطلع الان وحمل كتاب مادة الكيمياء للصف الاول المتوسط 2023 الطبعة الاخيرة والمنقحة من وزارة التربية 

وكتاب الكيمياء للصف الاول المتوسط من اشراف المديرية العامة للمناهج التابعة الى وزارة التربية العراقية وهو من تأليف مجموعة من الاساتذة من ذوي الاختصاص وهم كل من  أ.د عمار هاني سهيل  و م.م محمد عبد الخالق حسين  و الاستاذ ماجد حسين خلف 






كيماء الاول المتوسط ٢٠٢٣

مقدمة كتاب الكيمياء للصف الاول المتوسط 2023


انطلاقاً من الاهتمام بمناهج التعليم وتحديثها على وفق التطورات العلمية والتربوية، وبعد انجاز الاطار العام للمناهج، وتأليف كتب العلوم في المرحلة الابتدائية في ضوء هذا الاطار، ياتي هذا الكتاب المعد للصف الأول المتوسط امتداداً لكتب المرحلة الابتدائية من حيث تركيزه على محورية الطالب في عمليتي التعليم والتعلم ودوره النشط ذهنياً وعملياً.


اعتمد محتوى الكتاب على الاستقصاء العلمي لمساعدة الطلبة على تمثل اسلوب العلماء في العمل وممارسته بانفسهم ويشكل الاستقصاء العلمي بمهاراته المختلفة والمتنوعة المحور الرئيس في انشطة الكتاب جميعها.


ولما كانت مهارات عمليات العلم هي ادوات الاستقصاء الرئيسة، فان هذا الكتاب ركز على اهمية اكتساب هذه المهارات وتنميتها، ومما يميز هذا الكتاب ايضاً الحرص على ربط العلم بالتقنية والممارسة اليومية للمتعلم بما يعكس وظيفة العلم ويضيف المتعة على عملية التعلم. 


لتحميل كتاب الكيمياء 

للصف الاول المتوسط 2023 

اضغط هنا



استند الكتاب في بنائه إلى النظرية البنائية التي ظهرت بشكل واضح في تنظيم الدروس، كما تضمن الكتاب نظام تقويم متكامل من انشطة ومحتوى، ليكون التدريس موجها ومبيناً على بيانات ومؤشرات تعكس واقع وحقيقة تعلم الطلبة.


يتضمن هذا الكتاب وحدات وفصول و دروس محتواها حقائق ومفاهيم كيميائية، نأمل ان يسهم تنفيذها في تعميق المعرفة العلمية لدى الطلبة ويكسبهم المهارات العلمية والعملية وتنمية ميولهم واتجاهاتهم نحو العلم والعلماء. والله نسأل ان يحقق هذا الكتاب الاهداف المرجوة منه ويوفق طلبتنا ومدرسينا لما فيه خير الوطن وتقدمه للمزيد اضغط هنا

المؤلفون



اقرأ ايضا ......





كيمياء اول متوسط ٢٠٢٣
كيمياء الصف الاول المتوسط 2023
تحميل كتاب الكيمياء الطبعة الاخيرة 2023
تحميل كيمياء اول متوسط ٢٠٢٣
تحميل الطبعة الاخيرة كيماء اول متوسط ٢٠٢٣  

تحميل كتاب الكيمياء للصف الاول المتوسط 2023

المعلم العراقي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة